apartment for sale beirut

Like Us on Facebook

Sunday, July 22, 2012

خبراء : مشاريع التطوير العقاري تستعيد تألقها بعد فترة إحجام و 2012 عام المجمعات

 


خبراء : مشاريع التطوير العقاري تستعيد تألقها بعد فترة إحجام  و 2012 عام المجمعات 

يبدي خبراء العقار خلال الفترة الحالية تفاؤلهم بانتعاش السوق العقاري في السلطنة خلال العام الجاري، وانتهاء ما أسموه فترة "الإحجام" عن مشاريع التطوير العقاري في السلطنة، خاصة في ظل الاستقرار الذي تنعم به السلطنة، بالإضافة إلى تنظيم مختلف المشاريع الحيوية مثل مطار مسقط ودار الأوبرا السلطانية.
ويقول الخبراء إن مثل هذه المشاريع سوف تعمل على تنشيط قطاع السياحة؛ مما سيؤثر إيجابا على قطاع العقارات بأكمله، مؤكدين توفر السيولة المالية لدى المستثمرين، غير أن تخوفهم من استثمار أموالهم في العقار سبب حالة من الركود عام 2011، وتحديدا في المشاريع الكبيرة التي قوبلت خططها بالرفض. ويحتضن السوق العقاري عددا من المشاريع العقارية الكبيرة خلال هذه الفترة، والتي تقدم كلا منها فرص استثمارية كبيرة، بجانب تعزيزها للسوق العقاري وتنشيط مشاريع التطوير العقاري.
وفي مقدمة هذه المشروعات، مشروع تلال القرم، وهو مشروع يمثل فرصا استثمارية في قلب العاصمة، وقد أطلقت شركة أرجان العالمية مشروع تلال القرم، والذي يتألف من وحدات سكنية مختلفة ومحلات تجارية ومكاتب، بالإضافة إلى العديد من المرافق والخدمات. وتبلغ مساحة المشروع الإجمالية 165,000 متر مربع، وقد بدأت أعمال البنية الأساسية للمشروع الذي يقع في قلب مسقط خلف مجمع الحارثي ومركز سلطان.
ويتألف المشروع من وحدات سكنية مختلفة ومحلات تجارية ومكاتب، بالإضافة إلى العديد من المرافق والخدمات ويؤسس مفهوما جديدا بفرص استثمارية كبيرة، ويتألف المشروع من 109 قطع أراض ويتميز بتوافر شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار ومياه الشرب وخطوط الهاتف ومياه الري وإنارة الشوارع والحدائق، وسيتم طرح بقية أراضي المشروع للبيع للمستثمرين.

مجمع الياسمين

ويقدم "مجمع الياسمين" مزيجا مدهشا من أنماط الحياة العصرية في قلب منطقة الخوير التجارية بالعاصمة مسقط، حيث تشمل مرافق المجمع على مساكن ومكاتب وقاعة لرجال وسيدات الأعمال ومركز للتسوق ونادي صحي خاص يوفر المجمع والذي تم تدشينه في إبريل من العام الجاري على طابقين وتحت المبنى مواقف خاصة وعامة للسيارات وذلك لخدمة كافة المرافق من مكاتب ومساكن وزوار المبنى. كما روعي في التصميم توفير مصاعد وسلالم متحركة كهربائية عالية المستوى والجودة لتسهيل عملية الانتقال بين مرافق المجمع العديدة. وقد راعت شركة "تعمير للاستثمار" في تصميم المشروع استخدام أفضل المعايير العالمية التي من شأنها خلق بيئة آمنة ومتكاملة في مبنى المشروع، حيث روعي الاهتمام بالمناطق الخضراء في التصميم وتواجد جميع الخدمات والمحلات التجارية والسكن لتكون بيئة مثالية للعمل والمعيشة.
ويعتبر مجمع الياسمين من المشاريع الاستثمارية الفريدة بالسلطنة من حيث الموقع والتصميم وروعة البناء، كما أنه سيسهم في تحقيق فوائد ستعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وعلى مجتمع الأعمال والمجتمع المحلي كونه سيقدم باقة متنوعة وجذابة من المنتجات الاستثمارية كالوحدات السكنية والمكاتب وسيوفر فور افتتاحه وظائف متنوعة في مختلف مرافق ووحدات المجمع.

مجمع رمال

يعد مشروع مجمع رمال الخاص بشركة عقار والذي تم تمويله من قبل الشركة نفسها، ومن المتوقع أن يشهد المشروع نجاحا جيدا وذلك بفضل الأسعار التنافسية التي يقدمها.
ويحتل "مجمع رمال" السكني موقعاً حيوياً من حيث موقعه المتميز في قلب مسقط القريب من شارع 23 يوليو وطريق مسقط السريع، حيث سيشيد المجمع السكني في بوشر، مما يمنح فرصة الاستمتاع بمنظر كثبان بوشر الرملية والبحر والجبال ومدينة مسقط أيضا. ويعد المجمع السكني "رمال" واحدا من أكبر المشاريع السكنية من حيث المساحة المشيدة عليه، حيث تبلغ مساحته 50,000 متر مربع، ويضم ما يقارب 254 شقة سكنية بخيارات غرفة، وغرفتين، وثلاث غرف نوم، بالإضافة إلى ثلاث أو أربع غرف نوم دوبلكس وغرفة لعاملة المنزل. كما يعتبر مجمع رمال معلماً من معالم العمران السكني، وذلك بما يشتمل عليه من إمكانيات تواكب نمط الحياة العصرية بمنتهى الرفاهية، حيث يضم صالتي رياضة للرجال وللنساء، وحوضي سباحة للكبار وللصغار، ومركز تسوق، وممرات بخاصية نظام التهوية، بالإضافة إلى توافر ثلاثة طوابق تحت الأرض لمواقف السيارات بنظام البوابة الإلكترونية.

ومن جانب آخر، يقدم المجمع التجاري مسقط جراند مول تجربة تسوق فريدة ورائعة للأفراد والعائلات في السلطنة وذلك من خلال 160 منفذا تجاريا، والتي تلبي كافة متطلبات الحياة العصرية التي يتطلع إليها سكان وزائري السلطنة.
يقع المجمع في منطقة الخوير في قلب العاصمة مسقط، ويحتضن المجمع العلامة التجارية "كارفور"، بالإضافة إلى العديد من العلامات التجارية في السلطنة للمرة الأولى مثل شرف دي جي، وهومس آر آس، وشواستديو، وتيم هورتونتس كافيه، وجراج، وكذلك أيروبوستيل وغيرها الكثير.

زهرة الخريف
ويقع مشروع زهرة الخريف - ظفار فريد في قلب مدينة صلالة. وقد أصبحت صلالة وجهة مغرية للاستثمار إضافة إلى كونها وجهة مفضلة للزوار والراغبين في الإقامة للتمتع بجمال الطبيعة وهدوء المكان بفضل خضرتها الدائمة ونسيمها العليل المنعش وشواطئها الرملية البيضاء.
يتم تطوير مشروع زهرة الخريف - ظفار، على أرض تصل مساحتها إلى 29.000 متر مربع في منطقة الوادي بصلالة. وسيتم تنفيذه على ثلاث مراحل لبناء 586 وحدة سكنية، وقد تم الانتهاء من بناء المرحلة الأولى التي بدأ العمل بها في شهر إبريل 2010 م بناء 218 شقة سكنية مع مرافق داخلية تشمل بركة سباحة ونادي رياضي وأماكن مخصصة للترفيه.
وعلى الرغم من أن تنفيذ المشروع قد بدأ في ظروف اقتصادية صعبة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها العالم أجمع، إلا أن الدراسة المتأنية للسوق العقاري ومعرفة نقاط القوة والضعف فيه، بالإضافة إلى دراسات سلطت الضوء على الفرص العقارية المربحة الأمر الذي دفع العمانيين وغيرهم من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى طلب الاستثمار في المشروع، قد ساهمت على نجاح المشروع وتحقيق أهدافه.
وتكمن أهمية المشروع الذي يقدم إمكانيات مثالية للاستثمار من ناحية الاستئجار، ولا تقتصر الفرص على الراغبين بالاستثمار فحسب، بل سيتيح المشروع الفرصة لزوار وأبناء صلالة بامتلاك شقق للاستثمار ضمن هذه المدينة الخلابة التي تنمو بسرعة ملحوظة، كما تعد صلالة هي ثاني أكبر مدينة في السلطنة، وهناك ملايين الأمتار من الأراضي للاستثمار في المستقبل، يوجد الكثير من المؤسسات الحكومية الضخمة والمشاريع الخاصة في صلالة، الأمر الذي يزيد من فرص العمل والسكان في المدينة، وأيضا تواجه المحافظة تزايد عدد السكان إلى الضعف تقريبا خلال موسم الخريف والعدد يتزايد سنوياً، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على المرافق السكنية الجيدة كما أن هناك نقصا في المساكن المضمونة الجودة في صلالة، من ناحية أخرى فإن السلطنة لديها اهتمام كبير في مجال الاستثمار العقاري في المرحلة القادمة وهذا ما أكدت عليه توجهات الخطة الخمسية الثامنة للسلطنة والتي أعطت المشاريع العقارية والاستثمارية أهمية كبيرة.

 

المصدر: الرؤية العمانية

No comments:

Post a Comment